اين تقع العاصمة الادارية الجديدة في مصر

 اين توجد العاصمة الادارية الجديدة لمصر

نظراً لأن العاصمة الإدارية الجديدة من المشروعات الحديثة والتى لم تكتمل بعد فلا زالت الصورة مبهمة بعض الشئ ومن الأمور التى يسأل عنها الكثير من الناس وخاصة المصريين بعض الاسئلة مثل: اين تقع العاصمة الإدارية الجديدة أو موقع العاصمة الإدارية الجديدة على الخريطة أو العاصمة الادارية الجديدة اين تقع؟

وغيرها من الأسئلة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال المقال التالى عن مكان العاصمة الإدارية الجديدة.

اين توجد العاصمة الادارية الجديدة


العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة تعد على رأس أكبر المشروعات العمرانية الضخمة التى تبنتها الدولة المصرية مؤخراً، والتى تم الإعلان عنها فى عام 2015 أثناء انعقاد المؤتمر الاقتصادى لدعم الاقتصاد المصرى.

مكان العاصمة الإدارية الجديدة

تم اختيار موقع العاصمة الادارية الجديده بمصر بشكل مميز، حيث أنها تقع بالقرب من مديمة بدر فى المنطقة ما بين طريق القاهرة العين السخنة وطريق القاهرة السويس فى شرق الطريق الإقليمى الدائرى.

كما تقع العاصمة الإدارية الجديدة بعد التجمع الخامس ومدينتى والقاهرة الجديدة

من الجدير بالذكر أيضا أن العاصمة الإدارية الجديدة تبعد عن العاصمة القديمة أو القاهرة حوالى 60 كيلو متر، كما تبعد العاصمة الإدارية الجديدة عن العين السخنة حوالى 60 كيلو متر أيضا.

ومع وجود شبكة الطرق الحديثة التى أقامتها مصر مؤخرًاً سوف يتم الوصول إلى موقع العاصمة الإدارية الجديدة بكل سهولة ويسر وفى زمن قياسى.

 ويخطط للعاصمة الإدارية الجديدة بمصر أن تكون مقرا رئيسيا للرئاسة والبرلمان ومجلس الشيوخ والوزارات من خلال الحى الحكومى، وكذلك السفارات والبعثات الدبلوماسية ورجال المال والأعمال وغيرها.

موقع العاصمة الإدارية الجديدة على الخريطة

المخطط التالى يستعرض بشكل دقيق اين تقع العاصمة الادارية الجديدة على الخريطة

 

مخطط العاصمة الادارية

موقع العاصمة الإدارية الجديدة بالصور

شاهد من هنا مجموعة كبيرة توضح أين تقع العاصمه الاداريه الجديده بجمهورية مصر العربية

google-playkhamsatmostaqltradent