جميع المعلومات عن البرج الأيقونى بالعاصمة

أطول برج فى افريقيا

البرج الأيقوني في العاصمة الإدارية الجديدة يعد أحد أعلى المباني في مصر، وهو يقع في منطقة الحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويتميز بتصميمه الفريد الذي يجمع بين الأسلوب الحديث والتقليدي.

من المقرر أن يشمل البرج الأيقوني على فندق فاخر، وشقق سكنية، ومكاتب تجارية، ومرافق ترفيهية وخدمية عالية المستوى. ويتميز بإطلالات خلابة على العاصمة الإدارية الجديدة ومحيطها.

ويعد البرج الأيقوني جزء من مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة الضخمة التي تهدف إلى تطوير وتحديث البنية التحتية في مصر وجعلها وجهة استثمارية وسياحية مهمة في المنطقة.



 البرج الأيقونى

البرج الايقونى أو البرج الأيقوني العاصمة الإدارية أو برج العاصمة الإدارية أو iconic tower كلها مسميات أطلقها المصريون على البرج الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو يعد أطول برج في إفريقيا.

حيث يبلغ طوله 345 متراً، كما يعد البرج الايقونى أطول برج فى منطقة الشرق الأوسط وذلك بعد برج خليفة فى دبى.

وهو بمثابة هرم جديد لمصر برؤية عصرية تكنولوجية معمارية حديثة، ومعلم جديد سوف يسجله التاريخ.

 وصف البرج الأيقونى

يعد البرج الأيقونى على رأس الأبراج فى منطقة المال والأعمال بالعاصمة الإدارية الجديدة، يضم البرج الأيقونى أماكن فندقية وسكنية وأماكن للشركات ورجال الأعمال وأخرى خاصة بالدولة المصرية، والعديد من المكاتب الإدارية.

من المقرر أن يحتوى البرج الأيقونى على مقر للبنك المركزي المصري ومطبعة للنقود وكذلك مقر للبورصة المصرية.بالإضافة إلى وجود بعض الفنادق العالمية الشهيرة.

سوف يكون الدور الأخير من البرج الايقونى بانوراما لمشاهدة العاصمة الادارية بالكامل من أعلى.

تم تصميم البرج الأيقونى على شكل مسلة فرعونية والواجهة كلها من الزجاج، البرج مبنى من أفضل مواد الخرسانة والفولاذ وفقاً لمعايير الأمان والجودة العالمية.

تتحمل الجهد بوزن يصل 800 كيلو جرام، والذى يمكن البرج من التعامل مع كافة الظروف الصعبة من الزلازل وغيرها.

يقام البرج على مساحة حوالى 240 ألف متر، وتصل مساحته الكلية إلى حوالي 7,1 مليون متر.

تصميم البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية مستلهم من الفن الزخرفى أرت ديكو والطراز المصرى الأصيل، وذلك على شكل مسلة فرعونية والتى كانت رمزاً أصيلاً لمصر فى العالم كله.

تضمن التصميم أيضاً زهرة اللوتس، وكذلك نهر النيل من خلال قنواته التى تربط الأرض بزوايا المشروع.

من الأمور المميزة كذلك فى تصميم البرج الأيقونى وجود فتحات تهوية تدور طبقاً لميل أشعة الشمس، والذى من شأنه أن يقلل من درجة الحرارة طوال اليوم.

 يقع البرج الأيقونى بالقرب من مسجد الفتاح العليم والكاتدرائية والحي السكنى والحديقة المركزية والتى تعد أهم الحدائق فى العاصمة الإدارية.

البرج الأيقونى أعلى من برج القاهرة بالجزيرة والذي يصل طوله إلى 187 متراً فى حين سيصل البرج الأيقونى إلى إرتفاع 400 متر.

تم تقسيم البرج الأيقونى إلى  40 دور للمقرات الإدارية و 30 دور للفنادق وبقية الأدوار عبارة عن أماكن ترفيهية ومطاعم وشقق فندقية.

يضم البرج الأيقونى مصاعد عالية السرعة والأمان للتنقل بين الأدوار بسهولة ويسر.

البرج الأيقوني كام دور

سؤال كثير يتردد بين المصريين وخارج مصر وهو البرج الأيقونى كام دور؟ والإجابة على هذا السؤال هى : يتكون البرج الأيقوني من 80 طابقاً.

تكلفة البرج الايقوني

تقدر تكلفة إنشاء البرج الأيقونى فى العاصمة الإدارية الجديدة بحوالى 3 مليار دولار، وذلك باستثمارات صينية من خلال شركة سيسك وهى من احدى أكبر شركات التطوير العقارى على مستوى العالم.

أما العمالة فى البرج الإيقونى فهى عمالة مشتركة بين الشركة الصينية وهيئة المجتمعات العمرانية ووزارة الإسكان من خلال عمالة مصرية أصيلة.

طول البرج الأيقونى

يبلغ طول البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية الجديدة 385 مترًا ومن المقرر أن يصل إلى 400 متراً

الأبراج المنافسة للبرج الأيقونى

من الأبراج المنافسة والقريبة من البرج الأيقونى مايلى :

- برج ليوناردو في جوهانسبرج بدولة جنوب إفريقيا ويصل ارتفاعه 227 متر.

- برج بنك إفريقيا في الرباط بدولة المغرب ويصل ارتفاعه 250 متر.

إلا أن البرج الايقونى بالعاصمة الإدارية الجديده قد تفوق عليهم من حيث الارتفاع والبناء والعمارة والخدمات وغيرها.

أرقام ومعلومات سريعة عن البرج الأيقونى

  • تكلفة مشروع البرج الايقونى بالعاصمة الادارية حولى 3 مليار دولار
  • عدد المشاركين فى  مشروع البرج الأيقونى بالعاصمة الإداريه 1600 مهندس و 5000 عامل .
  • فى  عام 2020م تخطى البرج الأيقونى ارتفاع برج القاهرة
  • المهندس يسري السلاموني، هو مدير مشروع البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة.
  • يبلغ طول البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية إلى 385 متر
  • يبلغ عدد الطوابق فى البرج الأيقونى 80 طابق
  • يتم إنشاء دور فى البرج الأيقونى بالعاصمة خلال حوالى 6 أيام

الشركة المنفذة للبرج الأيقونى

الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية  في مصر سيسك CSCEC هى الشركة المسئولة عن تنفيذ مشروع البرج الأيقونى بالعاصمة الإدارية.

السيد تشانغ وي تساي هو المدير العام للشركة والسيد جيجي شاوي هو رئيس الشركة، والذى قال فى تصريح سابق له " أشعر بالفخر لمشروع البرج الأيقونى بمنطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة".

تعد الشركة الصينية China State Construction Engineering Corporation من أكبر الشركات في الصين للبناء والتعمير، ومنها ناطحات السحاب الكبرى والمطارات وخطوط الغاز والمحطة النووية.

كما أن لها العديد من المشروعات أكثر من مائة دولة فى إفريقيا والعالم، ويأتى ترتيبها رقم 21 من ضمن أفضل 50 شركة على مستوى العالم.

البرج الايقوني في العلمين

بالإضافة إلى البرج الايقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاري العمل أيضا على بناء برج أيقونى جديد بمنطقة العلمين بمطروح وهو البرج الأيقونى بالعلمين الجديدة.

ويقع البرج الايقونى بالعلمين على مساحة 500 فدان جنوب مدينة العلمين وسوف يكون أعلى برج فى هذه المنطقة؛ حيث سيبلغ طوله 250 متر بارتفاع 68 طابق .

أبرز الكمبوندات القريبة من البرج الأيقوني

كمبوند المقصد سيتي إيدج City Edge

شركة سيتى ايدج هى احدى الشركات المملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة وبنك الإسكان والتعمير.وقد أطلقت الشركة مشروع كمبوند المقصد بالعاصمة الإدارية الجديدة

يوجد كمبوند المقصد فى الحى الثالث أر ثرىR3 بجوار حى المال والأعمال والجامعة الكندية والجامعة الأوروبية، بالإضافة إلى قربه من محور محمد بن زايد الجنوبى والدائرى الإقليمي الجديد.

يحتوى الكمبوند على مجموعة من الفيلات الراقية مبنيه على الطراز الأوروبي والتى تتميز بالخصوصية؛ حيث أن هناك مساحة تفصل بين كل فيلا والأخرى، أيضاً تم تصميم الفيلات بحيث لا ترى بعضها البعض.

 يوجد كذلك داخل كمبوند المقصد كلوب هاوس ومساحات للجرى والدراجات ومنطقة تجارية.

كمبوند أناكاجي Anakaji

يعد كمبوند أناكاجى أحد مشروعات شركة عقار مصر، والتى تعد إحدى الشركات الكبرى فى مجال التطوير العقارى.

من الأمور المميزة فى أناكاجى أن يجمع بين الثقافة المصرية والطراز النوبى ذوو البهجة والدفء والروح العصرية الحديثة.

يقع الكمبوند داخل الحى السكنى الثامن R8 وتبلغ مساحته حوالى 20 فدان وهو قريب من الحى الدبلوماسى وفى مقابل الحى الحكومى وقصر الرئاسة ودار الأوبرا ويطل مباشرة على النهر الأخضر.

يتميز الكمبوند بوجود وحدات سكنيه متنوعة منها ما هو مساحته 94 متر مربع وما يصل إلى 319 متر مربع.

يحتوى أيضاً على عدد 2 كلوب هاوس الأول مخصص للأطفال والثانى مخصص للكبار، بالإضافة إلى مساحات خضراء ومسطحات مائية مميزه ومناطق للجرى ومنطقتين تجارييتن.

 ومركز ثقافى ومكتبة والعاب مائية وأماكن مخصصة للحفلات على الطراز النوبى المميز وكافيهات ومطاعم.

كمبوند ذا لوفت The Loft

يعتبر كموبند ذا لوفت أحد مشروعات شركة ليفينج ياردز ، يقع الكمبوند بالقرب من حى السفارات والجامعة البريطانية ومحور محمد بن زايد والكاتدرائية وحى الأعمال والنهر الأخضر.

تبلغ مساحة ذا لوفت الكلية 23 فدان ، ويضم وحدات سكنية ومساحات خضراء وبحيرات صناعية ونادى اجتماعى وملاعب ومسارات للدرجات والجرى ومطاعم وكافيهات وأماكن لأنشطة الأطفال واماكن للسهر وإقامة الحفلات.

 الكلمات الدلالية:

ارتفاع برج العاصمة الإدارية      البرج الأيقوني الآن     البرج الأيقوني       العاصمة الإدارية     البرج الايقوني العلمين    برج العاصمة الإدارية     iconic tower in Egypt     مراحل تطور البرج الأيقوني     ويكيبيديا      أسعار البرج الايقوني

google-playkhamsatmostaqltradent